Monday, March 22, 2010

هذا ما جنت يداى



لن الوم احد سواى
فهذا ما جنت يداى
**************************
دخلت الكون من حيث ادرى
و الى اين صرت ... لست ادرى
و هل من رجوع ؟ ... ليت شعرى
ضاعت سنين عمرى
ما بين حلم ف الدم يسرى
و واقع كالنار يكوى
و لما حان الميعاد
خاب ضوء النهار
و انطفأت سرجى ...
وصل العمر الى نهايته
و انا لازلت اتسائل
متى ستبدأ يا عمرى ؟!!
***************************
بدأت حياتى و انا على ثقه
ان كل الكون ملكى
و لن يأتى يوم
فيه على عمرى ابكى.
اظهرت للحياة عشقى
و قلت : لن يكون احد ف المجد مثلى
و سأعمل بكل ما اوتى عقلى
و سأكتشف ما لم يجده غيرى.
كل العوائق سأزيلها من سبلى
و سأرى حلمى على ارض الواقع يجرى
و فى الشيخوخه ... سأذكر ايامى و اقول:
آه ... ما اجمل ايام عمرى
***************************
مضت الايام احاول تحقيق حلمى
و لكن مع اول عقبات طريقى
بعت حلمى ....!!
بعته فى سوق نخاسة
فصار حلمى عبدا
و صرت انا من دون حلمى ...
لا اجدى
ما عادت هناك منفعة لعمرى
و ايامى صارت خربى
و اتى اليوم حين صرت فقط لا ابكى
بل حفرت الدموع انفاق فى وجهى
و صارت تصب فى قلبى
***************************
أنطفأ الحلم
و اصبح كلما تذكرته
يكون كمثل السم يسرى فى جسدى
و قلت كثيرا : آه ... متى يحين اجلى؟
متى اقضى نحبى ..... ؟!!!
***************************
مضت سنين العمر
و ما عاد فى قلبى سوى حزن يدمى
و انا لم ارجو من العمر سوى حلمى
لم اطلب منه مالا و لا كرامه
و لا حتى ان اعيش حتى يدركنى الكبر
فقط قلت له : اعطنى حلمى و اتركنى و شأنى ....
انا اسف يا حلمى
لم استطع ان احارب من اجلك
فأبى عمرى أن بك يكرمنى
***************************
شاخ القلب
مع انى مازلت ف العمر احبى
و نالت الشيخوخه منى
ما لم تناله من احد قبلى.
كنت اضحك كثيرا
على اجد ف الضحك ما يسرى.
كل يوم كنت اغمض عينى
راجيا ان يحين اجلى
و حين حان الميعاد
اغمضت عينى ... و اذا بالموت يداعبنى
و سمعت من قلبى بعض انين
و قال بصوت حزين:
لن الوم احد سواى
فهذا .... ما جنت يداى
*
*
*
توقف النبض
و لف المكان سكون ليس بغريب

2 comments:

  1. الله ...جميل اوي اوي

    مش عارفه اقول ايه بس عجبني جداا والله

    تسلم يداك على الكلمات الجميلة دي

    ReplyDelete
  2. فراشه
    =======
    اشكرك على مرورك و كلماتك الرقيقه
    شكرا

    ReplyDelete