Tuesday, February 2, 2010

شخابيط


يا عزيزى ...

لا تلومنى ان لم تفهم شيئا

فهذه فى النهايه

مجرد شخابيط

******

بدأ العمر برحلة قصيره ف الرحم

و استمر فى رحلة طويله خارجه

و لكنها الرحله الوحيده

التى لا تعرف اين او متى ستنتهى

******

لقد دخلت من هنا

و حين يحين موعد الخروج

سأخرج من هناك

اما ما بين "هنا" و "هناك"

فأتمنى ان يذهب فى طى النسيان

******

قابلت "فلان" امس

و قابلت أخر اليوم

و لكن هناك شخص كنت اقابله فى صغرى

و الأن لا اعرف اين هو

و هناك أخر اقابله يوميا ف المرآه

و لا اعرف ما هو !!

******

كل منا له اسم

و بعض منا له عنوان

اما اسمى .. فأصبح لا يهم الأن

و اما عنوانى .. فبحثت فى الدليل

فوجدته يشير إلى حديقة الحيوان

******

لم ادرك معنى الحياه

إلا عندما ادركت

انها فى يوم ما حتما ستنتهى

و هذا هو جمال الموت

ان يجعلك تدرك اهمية ما قد تفقده

******

عندما كنت صغيرا

كنت اخاف ان اموت صغيرا

و لكن عندما كبرت

ادركت كم خسرت

عندما لم اطلب الموت صغيرا

******

مشيت فى الطريق

و عندما ادركت انه ينبغى الرجوع

كان قد فات الاوان

و ما عادت العوده بالامكان

******

بحثت عن السعاده كثيرا و لم اجدها

فمن يجد اليها سبيلا

فليدلنى عليه

لأن حزنى قد اعمى البصيره

******

مشيت معه من بداية المشوار

إلى نهايته

وعندما وصل إلى النهايه

نظر إلى و سألنى:

اين كنت ؟ و لماذا لم تكن معى ؟!

******

قابلتها ..

فأدركت ان الكون مازال جميلا

و عندما لم ترانى

ادركت كيف يستحيل الحلم للمستحيلا

******

عندما يسلب احد ذاتك منك

اما ان تعلم او لا تعلم

فإن لم تعلم

فلن يكون الفرق لديك كبير

اما إذا كنت تعلم

فأبدا بالبحث عن مكان لنفسك

فى مستشفى المجانين

قبل ان يجبرك السارق

على ان تقبل الارجل و اليدين و الجبين

******

سألت راحة البال : اين انت ؟

فأجابت : انا بجانب الرضى

فسألت : و اين هو الرضى ؟

فأجابت : انه حيث تريده ان يكون

و إذا لم تكن تريده

فان يكون !

******

اذاعلمت متى تقول "نعم"

فهذا جيد

اما اذا تعلمت كيف تقول "لا"

فهذا هو الفيصل

******

سألتنى : ما اهم شى لديك ..

انا ام حياتك ؟

فأجبت : حياتى

فتركتنى و مضت دون ان تعلم

انها هى حياتى !!

******

طلبت لدربى رفيق

و لكن تركنى الجميع و ذهبوا

و وجدت شخص ما خلفى

فسألته : من انت ؟

فقال انا الحزن

فضحكت ضحكة ساخره

و قلت له : انت اولا

فمضى امامى و مضيت خلفه

و دمعى ما عاد يفارق الجبين

******

يا صديقى ..

فى المستقبل قد لا يبقى بيننا شيئا

سوى الذكريات

اذن فلنجعلها من الأن ذكريات جميله

******

آه .... آه ....

هكذا صرخت

عندما علمت انه لن يكون هناك يوم

استطيع فيه ان اكون معها إلى الابد

لأنها لم تكن لى من البدايه

و لكن عمرى سيكون إلى الابد لها

و لن يسكن قلبى احد غيرها

******

آخر شخبوطه ... مجرد سؤال لسيدتى :

قد نصبح اصدقاء فى يوم ما

و لكن .. هل افرح لاننا قد اصبحنا اصدقاء

ام احزن لأن هذا هو اقصى ما قد نصل اليه ؟!!

******

انتهى

******

الامضاء ...

قلم اوشك حبره على النفاذ

No comments:

Post a Comment